Albums

Gallery

بحضور رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ورئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز، إختتم مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" الدورة التدريبية الإقليمية المنعقدة في بيروت حول "مهارات الدعوة والحوار من أجل السياسات في مجال النوع الإجتماعي والتجارة" والتي تمّ تنظيمها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.

أشرف على إدارة ورش العمل كل من منسقة البرامج في كوثر د. فائزة بن حديد، ومسؤولة وحدة تبادل المعلومات ومنسقة برنامج مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في المركز نفسه السيدة هادية بالحاج يوسف بمشاركة عدد من ممثلي وممثلات المؤسسات والمنظمات المعنية في كل من الجزائر والأردن ولبنان ومصر والمغرب وتونس.

هدفت الدورة إلى تزويد المشاركين/ات بالأدوات والمهارات اللازمة في مجال "الدعوة القائمة على الأدلة نحو التغيير" وذلك من أجل تعزيز مشاركة النساء في المجالات الاقتصادية وولوجهن في الأسواق التجارية وطنياً، إقليمياً ودولياً.

يأتي هذا النشاط ضمن إطار الدعم المقدّم من الوكالة السويدية للتعاون الدولي للتنمية (SIDA)  وذلك من أجل توفير الخبرة الفنية في مجال "إدماج قضايا النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان في السياسات الاقتصادية والتجارية في المنطقة" وضمان "المتابعة والتقييم لأعمال التعاون والعمل التنموي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالترابط مع الاستراتيجية النسوية في السويد.